نظمت منصة الشباب بتنسيق مع الأستاذة مريم ابوري دورة تكوينية للتعريف بالسوق واصنافه في إطار برنامج مواكبة المقاولين الشباب وتوجيههم بعد دلك تم التطرق الى الوقت المناسب للقيام بدراسة السوق وتم كدلك التحدث عن كيفية القيام بهده الدراسة واخيرا تم تقديم خلاصة حول الموضوع. حيث قامت الأستاذة بتعريف دراسة السوق على انها مجموعة من المهام الرئيسية التي لا يمكن للمستثمرين الاستغناء عنها. حيث أن مخاطبة الزبائن ومراقبة أثمنة المنافسين تعتبر بحد ذاتها دراسة للسوق التي تمكن من جمع كمية مهمة من المعلومات حول المنتجات، الخدمات، الزبائن والصفقات الخاصة بالمستثمر.
اكدت أيضا على ان دراسة السوق تُساعد أولئك الذين يبدؤون نشاطًا تجاريًا جديدا، في قياس المخاطر التي ينطوي عليها تنفيذ الإجراءات المختلفة المستندة إلى القرارات التنفيذية الخاصة بالمشروع، فبعد إجراء دراسة شاملة ومفصلة للسوق من المرجح أن يكون عملك التجاري أكثر يقينًا بشأن التصرف بناءً على تلك القرارات أم لا. وتُعد من أبسط الطُرق التي يُمكن لرواد الأعمال الاعتماد عليها، لفهم احتياجات ومتطلبات السوق وتحديد الجمهور المستهدف، إضافة إلى مواكبة جميع اتجاهات السوق والحفاظ على ميزة التنافسية.
ك ما اشارت الى ان خطط العمل ودراسات السوق لا تقتصر على الشركات الجديدة وحدها. وتقييم دقيق للسوق ووضع خطة فعالة امر بالغ الاهمية لنجاح الشركات الجديدة والقائمة. حيث ان دراسة السوق تخول للشركة الحصول على معلومات موثوقة في حالة إطلاق منتجات استراتيجيات جديدة. بفضل النتائج المحصل عليها من دراسة السوق
وخطة العمل، سيصبح من السهل الوصول إلى الزبائن المستهدفين وضبط ما تقدمونه من منتجات وخدمات
عدد المستفيدين | الحاجيات | الفضاء | التاريخ | منسق النشاط | النشاط |
07 | Data Show – PC | قاعة الاجتماعات | 2021/06/18 | مصطفى الكرواز | دورة تدريبية |